كيف تدخل الترند على يوتيوب Trending !🔥

في الفترة الأخيرة تأتينا تعليقات من المتابعيين من نوعية “أخيرا نزلت فيديو” “وحشتنا بقالك كتير”.
ظنا منهم أننا لا نقوم بنشر الفيديوهات بشكل أسبوعي كالعادة، على الرغم من أننا لا يمر أسبوع إلا ويكون هناك فيديو جديد على القناة كل يوم جمعة.

كنا نتجاهل هذه التعليقات ظنا منا أنه خطأ في يوتيوب، ولكن توصلنا إلى أن الناس لا يصل لهم إشعارات بنزول الفيديوهات التي نقوم بتحميلها على القناة.

وبعد بحث واطلاع توصلنا إلى أن الموضوع يكمن في خوارزمية يوتيوب، والخوارزمية هي مجموعة من الأكواد البرمجية التي تقوم بتحليل تفاعل المتسخدمين مع الفيديو لاقتراحة لشريحة أكبر من المتابعين.

قديما كان الموضوع يتوقف فقط على عدد المشتركين في القناة، فإذا كانت لديك قناة تحظى ب 100 ألف متابع فمن البديهي أن يصل الفيديو إلى هؤلاء المشتركين جميعا.

ولكن الآن الموضوع مع خوارزمية يوتيوب يختلف تماما عن ذي قبل.

الآن الصفحة الرئيسية في يوتيوب تكتظ بالكثير والكثيرمن الفيديوهات، وليس من المعقول أن تظهر لك كل الفيديوهات للقنوات التي قمت بالاشتراك فيها، فكان لابد من وجود طريقة لاقتراح الفيديوهات التي تهتم بها على صفحتك الرئيسية فقط بدلا من عرض كل الفيديوهات.

كيف تعمل خوارزمية اليوتيوب

من خلال مساعدة المستخدمين على العثور على مقاطع الفيديو التي تتوافق مع اهتماماتهم، يمكن ليوتيوب الاحتفاظ بالمشاهدين على المنصة لأطول فترة ممكنة.

ولمعرفة مقاطع الفيديو والقنوات التي من المرجح أن يستمتع المستخدمون بمشاهدتها، يقوم يوتيوب بمتابعة المستخدمين، أي أنهم يتتبعون تفاعل المستخدمين مع كل فيديو يشاهدونه، أي يتم تحديد ما هي الفيديوهات التي يشاهدها المستخدم، وكم من الوقت يقضيه في مشاهدة كل فيديو، وهل يضع إعجاب للفيديو أو عدم إعجاب، وما هي الفيديوهات التي يترك عليها تعليقه، وما هي الأفكار التي يبحث عنها.

خوارزميات يوتيوب تهتم بالمدة التي يقضيها المستخدم في مشاهدة الفيديو أكثر من اهتمامها بعدد المشاهدات والنقرات، لذلك يجب على منشئي المحتوى إنتاج مقاطع فيديو يستمتع بها الجمهور فعلياً، مما يحفزهم على مشاهدتها حتى النهاية.

معدل المشاهدة

يجب عليك أن تحاول الاحتفاظ بالمشاهدة لأكبر فترة ممكنه من الوقت، فعندما يكون معدل مشاهدة الفيديو أكبر من المعتاد تتوقع خوارزمية يوتيوب أن هذا المحتوى مهم وبالتالي تقوم بترشيحة لعدد أكبر من المستخدمين المهتمين بهذا المحتوى حتى لو لم يكونوا مشتركين في هذه القناة، مما يجعل الفيديو ينال شعبية أكثر وتزدار فرص ظهوره.

ويمكنك الاحتفاظ بالمشاهد لأطول فترة ممكنه عن طريق طرح مواضيع ذات أهمية وتجنب إدراج أشياء جانبية في الفيديو الخاص بك حتى لا يمل المشاهد ويضطر إلى غلق الفيديو مبكرا مما يؤدي بدوره إلى تقليل معدل أو متوسط المشاهدة.

معدل النقر للظهور

نسبة النقر إلى الظهور هي عدد النقرات التي يتلقاها الفيديو مقسومًا على عدد مرات عرض الفيديو للمستخدمين: النقرات ÷ مرات الظهور = ‏‫نسبة النقر إلى الظهور. على سبيل المثال، إذا تلقى الفيديو الخاص بك 5 نقرات و100 مرة ظهور، فإن نسبة النقر إلى الظهور تساوي 5% في هذه الحالة.

ويتحكم في ذلك عوامل أهمها الصورة المصغرة للفيديو، فالصورة المصغرة هي أول ما يقع عليه عين المشاهد وحينها يقرر الدخول إلى الفيديو أم لا، فيجب عليك أن تقوم بتصميم يعبر عن الفيديو بشكل حقيقي وجاذب جدا للانتباه دون تضليل للمستخدمين.

يمكنك أيضا مشاهدة الفيديو الخاص بالموضوع من هنا :

 

عن Ghareeb Elshaikh

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *