تعلم إنجليزي من غير ما تاخد بالك 😉!


كيف تحسن لغتك الإنجليزية بدون قصد؟ قد يبدو الكلام غريبا بعض الشيء ويشبه إلى حد كبير أن تقوم بالتصويب بعيدا عن الهدف وتصيبه في نفس الوقت، ولكن هذا الأمر ممكن جدا.

إذا كنت ذهبت لفترة إلى صالة الرياضة أو الجيم ستلاحظ بعد مدة بسيطة أن جودة النوم الخاصة بك قد تحسنت، وأصبحت أكثر نشاطا، وأكثر صحة.
وهنا يكمن الأمر، فذهابك إلى صالة الجيم كان الغرض منه مجرد بناء كتلة عضلية أو خسارة الوزن، وتتفاجئ أن هناك بعض الأشياء أتت مصاحبة بدون قصد مثل تحسن جودة النوم.

فأيضا هناك بعض الأشياء التي إذا قمت بها سوف تحسن من لغتك الإنجليزية دون أن يكون الهدف الأساسي منها تحسين اللغة الإنجليزية، فقد يكون الهدف هو مجرد الاستمتاع، فيأتي تحسن اللغة الإنجليزية كنتيجة مصاحبة لهذا العمل دون أن تقصد.

الكثير منا يقوم بمشاهدة المحتوى الأجنبي على الإنترنت سواء كان أفلاما أو دورات تعليمية، وأيضا بالتبعية يقابلنا العديد من الكلمات الجديدة التي لا نعرف معناها، طريقة تعاملك مع هذه الكلمات إذا اختلفت قليلا ستكون النتيجة مذهلة جدا.

في الواقع أن تقوم بأخذ الكلمة وتذهب إلى جوجل كروم وتقوم بفتح ترجمة جوجل ووضع الكلمة فيها عملية مزعجة جدا وتتطلب وقتا مما يجعلنا نتكاسل عن ذلك.

ولكن الجميل هنا أن ترجمة جوجل لها إضافة على جوجل كروم تمكنك من ترجمة الكلمة بشكل فوري عند الوقوف عليها دون الحاجة إلى الذهاب إلى ترجمة جوجل المنفصلة عن الموقع الذي تتصفحه أو عن النص الخاص بالفيديو الذي تشاهده.

كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى متجر جوجل كروم والبحث عن Google Translate وستظهر لك الإضافة وتقوم باستخدامها على الفور.

تمكنك هذه الإضافة من الوقوف على الكلمة وترجمتها إلى لغتك الأم بشكل فوري في نفس الصفحة دون الحاجة إلي الذهاب إلى موقع ترجمة جوجل.

إليك مثال توضيحي بالصور :

بالطبع ليست هذه الخطوة سحرا، ولكن السحر سيأتي في الخطوات القادمة.
عندما تقوم بترجمة الكلمة ومعرفة معناها لا تتوقف التقنية عند هذه النقطة.
ستقوم بفتح Google Sheets وإضافة الكلمة في شيت جديد كما هو موضح بالصورة.

عند الانتهاء من مشاهدة المادة التي تقوم بمشاهدتها سواء كانت دورة أو فيلما معينا ستحصل على مجموعة من الكلمات.

الخطوة القادمة هي أنك ستقوم بجعل جوجل شيت يترجم لك هذه الكلمات في العمود المقابل لكل كلمة.

ستقوم بكتابة هذا الكود في العمود المقابل لأول كلمة في الشيت لتحصل على ترجمتها وتقوم بعد ذلك بتعميم هذا السطر على كل العمود المقابل للكلمات.
=GOOGLETRANSLATE(ِA2,”en”,”ar”).

وعن طريق السحب يمكنك تطبيق هذه المعادلة على بقية العمود. كما هو موضح في الصورة.

وهنا أيضا لم تنته الطريقة بعد، ستقوم بتسجيل هذه الكلمات على أي تطبيق من تطبيقات الفلاش كاردز أو البطاقات، ونرجح هنا برنامج Quizlit

فكرته ببساطة أنك تقوم بتخزين الكلمة ومعناها ومن ثم يقوم بعرضها لك عن طريق مجموعة من الألعاب الممتعة وتشبه إلى حد كبير عملية المراجعة على الكلمات ولكن عن طريق الألعاب.

باستخدام هذه التقنية يمكنك اكتساب حصيلة جيدة جدا من الكلمات التي تساعدك على تحسين لغتك الإنجليزية.

يمكنك أيضا مشاهدة الفيديو كاملا من هنا :

اترك ردا