5 نصائح ذهبيه حتي تحترف الفوتوشوب في اقصر وقت

اصبح برنامج فوتوشوب أشهر من ذي قبل بكثير ومع ازدهار العمل الحر علي الانترنت والتصوير الفوتوجرافي , أصبح الفوتوشوب ضروره لا غني هنا لأي شخص يريد ان يطور مهاراته في التصوير والتعديل علي الصور أو يريد ان يطور من امكانياته لتتيح له فرص عمل اكثر علي الانترنت من تصميم الشعارات او اللوجو ديزين او الديزين بشكل عام ,
وفي التالي 5 نصائح هم خلاصة تجربتي الشخصيه مع تعلم هذا البرنامج الذي اعشقه (الفوتوشوب) :) ومع العلم ان هذه النصائح تصلح لتعلم اي شئ وليس الفوتوشوب فقط

1-دور عالدافع


تعتبر هذه نصيحه عامه عند تعلم اي شئ ولا سيما الفوتوشوب , لأن معظمنا يكون متحمس جدا عند البدايه في شئ ما ولكن سرعان ما تخبو و تختفي هذه الحماسه ويتملكه الكسل والملل احيانا ويقرر ان يترك الامر برمته . لذلك لابد ان تستغرق الوقت الكافي في سؤال نفسك "ما هو الدافع وراء تعلم الفوتوشوب ؟؟؟؟"

ويجب ان تجد دافع قوي يعطيك دفعه للامام حين تتكاسل او تمل , يجب ان يكون دافع حيمنا تتذكره تهون الصعاب
والخلاصه : خذ وقتك لتقرر ما هو الدافع , قد يكون لانك اشتريت كاميرا احترافيه وتريد ان تحترف الايديت او التعديل علي الصور بالفوتوشوب . قد يكون لانك تريد ان تعمل كفريلانسر وتتربح من العمل علي الانترنت . قد يكون لانك هاوي الموضوع وتريد ان تحترفه  , اياً كان "دور عالدافع"

2-حط خطه 


دائما الاشياء المخطط لها جيدا تنجح , والاشياء التي تترك للظروف غالبا ما تفشل لذلك وجب عليك أن تضع خطه فيها كل التفاصيل وحتي ادق التفاصيل حتي تتعلم الفوتوشوب في اقصر وقت . وهذه الخطه يجب ان تشتمل علي وقت معين تخصصه لتعلم الفوتوشوب ويكون هذا الوقت مقدس لا تتغيب عنه , وتضع في المنبه الخاص بك هذا الموعد ثابت حتي ينبهك كل يوم وتخصص الوقت الذي يناسبك وحسب استيعابك ولكن لا يقل باي حال من الاحوال عن 45 دقيقه يوميا .

3- دور عالمصدر


من أهم العقبات التي تواجه المتعلمين الجدد هي المصدر , من اين ستتعلم ؟؟؟ والغريب ان هذه العقبه ليست لقلة المصادر بل لكثرتها وبشده في حالة الفوتوشوب فهناك اليوتيوب , ذاك الكنز الذي ستجد عليه كل ما تتخيل وما لا تتخيل في شرح الفوتوشوب , وهناك موقع Lynda الذي احترمه كثيرا واعترف ان له فضل كبير في تعلمي للفوتوشوب بعد توفيق الله .
 ويمكنك البحث عن كورسات باللغه العربيه اذا كانت اللغه الانجليزيه في موقع ليندا (Lynda) عائق بالنسبه لك , ولا سيما الكورسات الموجوده علي قناة دروس اونلاين علي يوتيوب وبالاخص:


4-التطبيق التطبيق التطبيق


هذا ليس حطأ املائي ولكنني كررتها 3 مرات , لان التعلم بدون تطبيق كالرسم عالماء , سيتبخر ما تعلمته بمجرد ان يمر عليه عددة ايام وفي بعض الحالات عددة ساعات , لذلك وجب عليك الا تشاهد اي درس تعليمي للفوتوشوب الا وتطبيق ما تتعلمه خطوه بخطوه وبذلك تترسخ المعلومات في دماغك اكثر واكثر وتتطور مهاراتك في فوتوشوب بنحو متصاعد

5- حاول ان تُعلم ما تعلمته


قد يبدو الامر غريب بعض الشئ ولكنه حقيقه وانا جربتها بنفسي , من اكثر الطرق فاعليه في تعلم اي شي هو أن تُعلمه لغيرك
. اعرف اعرف ان هذا غريب ولكنني جربته اكثر من مره ويعطي نتائج مذهله , فحاول بعد ان تتعلم شئ ما في الفوتوشوب وتطبقه ان تعلمه لغيرك قد يكون اخيك الصغير او احد اصدقائك ولكن حاول ان تُعلمه لغيرك واوعدك انك لن تنساه ابدا :)

وفي النهايه أرجو ان تفيدك هذه النصائح كما افادتني


شارك الموضوع

إقرأ أيضًا