تكلم الانجليزيه بطلاقه بدون كورسات , بدون مصاريف و بطريقه ممتعه


لست بحاجه لتوضيح أهمية تعلم وإتقان اللغه الانجليزيه , ففي هذا الأيام لن تحصل علي عمل محترم الا اذا كنت تتحدث الانجليزيه , لن تستطيع أن تسافر الي الدول الاوروبيه أو حتي لدول الخليج الا اذا كنت تتحدث الانجليزيه . بإختصار اللغه الانجليزيه أصبحت ضروره وشهادة الكليه لا تعني شيء بغيرها.
لذلك نقدم لك عزيزي القارئ طريقه سهله و ممتعه لتعلم  اللغه الانجليزيه بدون كورسات مكلفه  , وأيضا لن تمل منها
أعتقد أنك الان فضولي لتعلم ما هي الطريقه....حسنا...مستعد ...

ستتعلم تحدث و فهم اللغه الانجليزيه من خلال مشاهدة المسلسلات .....نعم من خلال مشاهدة المسلسلات ... أنا أتحدث بجديه ولا أمزح , فقط أكمل الموضوع لأخره و أحكم بنفسك.

الفكره تتلخص في 7  خطوات , يمكنك مشاهدة الفيديو التالي أو قرأتها في باقي الموضوع:



1- مشاهدة مسلسلات أجنبيه

نعم ستتعلم اللغه الانجليزيه من خلال مشاهدة المسلسلات الاجنبيه , ولكن لن تشاهد أي مسلسل ولن تشاهدة بالطريقه العاديه , بل هناك سر وطريقه أخري لمشاهدة المسلسلات.
أولا لأبد أن يكون المسلسل "ست كوم" , مثل friends أو Two and a half men  وذلك لأن الحلقات قصيره وخفيفه وكوميديه ولن تمل منها , و أيضا يستخدمون اللغه اليوميه السهله بعيداً عن المصطلحات الصعبه التي لن تستخدمها أبداً .وهذا ما نريده أليس كذلك.

ثانيا "وهذا هو السر الكبير" , ستشاهد الحلقه بالترتيب التالي:
  • ستشاهد الحلقه بالترجمه العربيه عادي جدا
  • ستشاهد نفس الحلقه مره ثانيه بالترجمه الانجليزيه
  • ستشاهد نفس الحلقه مره ثالثه بدون ترجمه نهائياً
ولكن لماذا كل هذه المرات , حسناً ..
.في المره الاولي أنت ستفهم ماذا يجري بالضبط وستفهم ماذا يقول الممثل في هذا المشهد وخلافه وذلك لأن الترجمه بالعربيه.

في المره الثانيه سيحاول ذهنك الربط بين ما فهمته من قبل ومايظهر علي الشاشه من ترجمه انجليزيه

وفي المره الثالثه ستشاهد الحلقه بدون ترجمه , سيحاول ذهنك التركيز علي السماع وفهم الكلمات بناءً علي ما تعلمته من قبل من خلال الترجمه العربي والانجليزي
وهذا فيديو لكيفية تحميل المسلسلات وتحميل الترجمه لها:

2- تحسين القواعد و تعلم كلمات جديده

مشاهدة المسلسلات لوحدها لن تكفي لإتقان اللغه الانجليزيه , لأنها لن تعلمك القواعد والازمنه وخلافه لذلك قد جمعنا لك عدة قنوات علي موقع يوتيوب , هذه القنوات تتميز عن غيرها بالطريقه السلسه والبسيطه للشرح وها هي القنوات:


3- التمرين ثم التمرين ثم التمرين

الحقيقه أن التمرين هو بمثابة الاضافه السريه التي من غيرها لن تتعلم شيء , فما فائدة مشاهدة عشرات ومئات الحلقات من المسلسل بدون التمرين , لذلك لابد أن تتمرن مع نفسك أو حتي مع صديق لك علي التحدث بالانجليزيه ومحاولة استخدام ما تعلمته من قواعد وكلمات جديده.

4- سجل لنفسك واسمع نفسك

يُفضل دائما أن تسجل لنفسك وانت تتحدث الانجليزيه , ثم تستمع لهذا التسجل , وتقيم نفسك من حيث النطق الصحيح والاستخدام الصحيح للأزمنه وخلافه و ويُعتبر هذا من أفضل الطرق المستخدمه للتحسين الذاتي في تعلم أي لغه.

5-إختبر ما تعلمته

بعد فتره من التمرين و تعلم القواعد من قنوات اليوتيوب ومشاهدة المسلسلات , ستشعر بأنك قد تحسنت فعلا في تحدث وفهم اللغه الانجليزيه , لذلك في هذه المرحله ننصحك بمشاهدة فيلم من الأول حتي الاخر بدون ترجمه نهائياً و وانظر ماذا ستفهم من الفيلم , وبعد ذلك شاهد الفيلم بالترجمه العربي وانظر هل هناك فرق كبير بين ما فهمته من قبل.

6- أحضر الندوات المختصه باللغه الانجليزيه

من حسن الحظ فهذه الندوات قد كثرت مؤخرا , فأي مركز تعليمي يريد أن يقوم بعمل دعايه لنفسه , ينظم إحدي هذه الندوات لتقديم فيها طرق جديده للتعلم وخلافه , لذلك فلا تتردد في حضور مثل هذه الندوات , وهي في الغالب مجانيه ولن تكلفك شيء.

7- chat in English

اذا كان لديك أصدقاء علي فيسبوك من أمريكا او من أي دوله غير عربيه , حاول ان تجري محادثات معهم باللغه الانجليزيه , فهي نحسن اللغه بشكل ملحوظ.

وفي النهايه , أتمني أن تكون قد أستفدت من هذا المقال وحاول قدر الإمكان أن تتعلم وتحسن من ذاتك ما دامت أمامك الفرصه .ولاتنسي مشاهدة الفيديو في أول المقال ففيه شرح وافي أكثر :)

شارك الموضوع

إقرأ أيضًا