لا تشتري أي تابلت صيني لهذه الاسباب !


من الموكد أن التابلت أو الكمبيوتر اللوحي قد أحتل جزء كبير من حياتنا في الفتره الأخيره , ومنذ ظهور الايباد وحتي الأن ظهرت الكثير والكثير من الانواع والماركات المختلفه مثل samsung و lenovo و Asus و LG  وغيرها وغيرها .

هذه الانواع منها الغالي ومنها المقبول ولكن قد يتجه البعض منا الي شراء التابلت الصيني بسبب رخص ثمنه مقارنة بثمن هذه الماركات العالميه ظناً منه أنه قد قام بإختيار ذكي فقد حصل علي تابلت يشابه هذه الماركات وبسعر قد لا يتعدي ربع ثمنهم , ولكن في الحقيقه أنت قد قمت بقرار سئ للغايه بشرائك لهذا التابلت الصيني وفيما يلي بعض الاسباب :

1- الصناعه رديئه للغايه

مما لا شك فيه أن الصين قد غزت الاسواق العربيه بمنتاجاتها الرخصيه , ولكن كما يقول المثل الأمريكي (You Get what you pay for )أي أنك تحصل علي قدر ما تدفع , فالمنتجات الصينيه معروف عنها أنه من البلاستيك الهش وتتكسر بسرعه ولا يوجد لها قطع غيار ولا يتم تصليحها .

2- ضعف الإمكانيات

أي شخص يريد أن يشتري تابلت فالبتأكيد هو يريد أن يلعب الالعاب ويشاهد الافلام بجوده عاليه ويستخدم التابلت للرد علي إيميلات العمل وتصفح الانترنت وخلافه , ولكن إذا إشتريت التابلت الصيني فأنا أبشرك أنك ستعاني في تحقيق كل ذلك , لأن التابلت لا يحتوي علي رامات أو برسيسور قوي لتحمل الالعاب الثقيله ,
وكذلك الواي فاي في التابلت الصيني ضعيف جدا جدا ,فلابد أن تكون بجور الراوتر مباشرة حتي تستطيع إلتقاط إشارة الواي فاي .

3-عمر البطاريه قصير جدا

من أهم المميزات التي تتنافس فيها معظم الشركات هي طول عمر البطاريه , ولكن التابلت الصيني لا يهتم بمثل هذه الاشياء علي الإطلاق , فعمر البطاريه قصير للغايه ويصل بعد فتره  من الاستخدامالي  ساعه واحده فقط , هل تتخيل هذا .

 مقارنةً بمتوسط عمر البطاريات في الماركات العالميه وهو 8 ساعات فهذا سئ للغايه . كما أنه لاتوجد قطع غيار للتابلت الصيني كما قلت وبالتالي بعد عدة أشهر من إستخدام التابلت فستقوم برميه لأن البطاريه قد عطبت ولا توجد فائده من التابلت بدون البطاريه.

4- الشاشه ضعيفه , وقد تكون مضره

في الماركات العالميه يُعتبر الأمان من اهم مقومات منتاجتهم لذلك فهم حريصون علي أن تكون الشاشه خاليه من الاشعه الضاره التي تؤذي العين , ولكن ليس في التابلت الصيني فجودة الشاشه رديئه للغايه كما أنها تصدر أشعه تضر العين عند التحديق بها لفتره طويله.
أعتقد أن هذا كفيل بتغير رأيك تجاه شراء تابلت صيني لرخص الثمن , وأن الافضل أن تنفق بعض المال لشراء تابلت جيد الصناعه ويؤدي المهمه بكفاءه 
وأنا أنصح بتابلت Google Nexus فهو الأفضل حاليا
وفي النهايه كما يقول لي والدي علي الدوام "الغالي أرخص من الرخيص"  أو كما نقول نحن المصرين "الغالي ثمنه فيه"

شارك الموضوع

إقرأ أيضًا