أول سياره مصنوعه بالكامل بواسطه الطباعه ثلاثية الابعاد 3D Printing


كنا قد تحدثنا من قبل عن الطباعه ثلاثية الابعاد وكيف أنه يمكن الحصول علي نسخه مصغره ثلاثية الابعاد منك مقابل 300 دولار فقط , ولكن اليوم سوف نتحدث عن موضوع سيحدث طفره في تصميمات و صناعة السيارات .
سوف نتحدث عن أول سياره تم تصنيعها بالكامل من خلال الصباعه ثلاثية الابعاد, فقد قامت شركة Local  Motors برفع الطباعه ثلاثية الابعاد الي مستوي جديد من خلال التحدي ببناء سياره من البدايه وحتي النهايه بالطابعه ثلاثية الابعاد.

السياره التي طُبعت أطلقوا عليها إسم Strati , والشئ المذهل في هذه السياره أنها مكونه من 40 جزء فقط في حين أن السيارات الاخري تتكون من 20 ألف جزء علي الاقل وكثرة الاجزاء تعني كثرة الاعطال والصيانه , ولكن في سيارة Strati ستكون الصيانه والاعطال أقل بكثير من السيارات العاديه, فقط سيتم إعادة طباعة الاجزاء المعطله وتركيبها مره أخري.

الوقت الذي أستغرته طباعة هذه السياره هو 44 ساعه , وتصل سرعة السياره الي 40 ميل في الساعه أي ما يعادل 64 كيلومتر في الساعه وبطارية السياره تستمر من  190 الي 240 كيلومتر أي أنه من الممكن ان تذهب من طنطا الي القاهره وتعود بدون الحاجه لشحن البطاريه .

تخيل معي أنه يمكنك تصميم السياره التي تحلم بها من خلال أي برنامج 3D , ثم إرسال التصميم الي Local Motors وفي خلال يومين تحصل علي سيارة أحلامك , الامر مذهل حقا .
وسيكون سعر السياره في الولايات المتحده من 18,000 الي 30,000 دولار أمريكي وهو سعر مناسب جدا مقارنة بأسعار السيارات الحديثه .

أعتقد انه في العشر سنوات القادمه ستكون هذه التقنيه ستكون منتشره في العالم بأكمله وسيكون لدي كل شخص سياره فريده من تصميمه و تعبر عن شخصيته , تخيل أنك بدلا من أن تذهب الي الخياط ليخيط لك بنطالا أو قميصا يناسب ذوقك وشخصيتك , ستذهب الي شركه تطبع لك سياره تناسب ذوقك وشخصيتك.
الامر مدهش جداااا, وفي التالي فيديوهات لعملية الطباعه وللسياره وهي تسير فعلا:


شارك الموضوع

إقرأ أيضًا