3 نصائح عند الشراء من الانترنت


مع الانتشار الواسع لفكرة الشراء من الانترنت في العالم العربي و في مصر , كان لابد من توضيح الموضوع و إبداء بعض النصائح من اجل تجربه أفضل مع الشراء من الانترنت .
أولا هناك نوعين من التعامل المادي علي الانترنت وهما :
1 - شراء خدمات إلكترونيه مثل شراء إستضافه لموقعك أو شراء Domain Name أو حتي عمل حمله دعائيه علي الانترنت ويكون التعامل من خلال الفيزا الالكترونيه فقط 
2 - شراء منتجات من الانترنت مثل أجهزة الموبايل أو الملابس و العطور وخلافه وهذا إنتشر بشكل سريع جدا هذه الايام والسبب الاساسي هو حل مشكلة الثقه في التعامل بالفيزا الالكترونيه وأيضا أن ليس لدي الجميع فيزا , وكان الحل هو إتاحة خيار "الدفع عند الاستلام" .
وبعد أن وضحنا كلا من الطريقتين دعنا نعطيك بعض النصائح قبل شراء أي منتج من الانترنت

1 - لا تشتري أي جهاز إلكتروني إلا بعد أن تشاهد مراجعه له


من أكثر الاشياء التي توفرها مواقع التسوق من خلال الانترنت هي الاجهزه الالكترونيه مثل الهواتف الذكيه و الاجهزه اللوحيه أو التابلت و شاشات الـ LCD ....وخلافه , وقبل أن تشتري أيا من هذه الاجهزه لأبد عليك ان تشاهد مراجعه أو Review اهذه المنتج علي موقع يوتيوب , وفي الواقع لا يوجد منتج الا وله مراجعه أو Review علي موقع يوتيوب.

هذه المراجعه سوف توضح لك مميزات وعيوب هذا المنتج ويعطيك فكره واضحه عن هذا المنتج.

2 - لا تنخدع بالتخفيضات وتأكد من جودة المنتج أولا


من أهم وسائل الجذب للشراء من الانترنت هي التحفيضات والخصومات التي توفر عليك الكثير من الاموال عند شراء أي منتج , ولكن عليك ألا تنخدع بهذه التخفيضات وتتسرع في الشراء .
 لأبد أولا أن تتأكد أن المنتج أصلي الصنع وليس نسخه مجمعه في الصين .

3- عند شراء الملابس , إختار مقاس أكبر


لدي كل موقع تعليمات من أجل تحديد المقاس الذي يناسبك مثل قياس محيط الصدر لتحديد المقاس L ام XL أم XXL وهكذا .
ولكن إن كان مقاسك L فاطلب مقاس XL ولو كان مقاسك XL  فاطلب XXL , هذه المشكله قابلتها من قبل فلو طلبت مقاسك بالمللي فسيكون ضيق عليك , أما لو طلبت المقاس الاكبر وحتي لو كان فضفاض بعد الشئ أمامك فرصه لتضيقه .

شارك الموضوع

إقرأ أيضًا