كيف أختار التابلت المناسب لي ؟


أصبح من الصعب هذه الايام ان تقرر نوع التابلت الذي تريد ان تشتريه , فالبرغم من ظهور الـ Ipad من أربع سنين فقط إلا أنه منذ الحين ظهرت الكثير من الماركات والانواع والأحجام والاسعار أيضا.......إلـــخ.
ومع هذا التعدد أصبح من الصعب أن يستقر رأيك علي تابلت واحد , ولكن في هذا المقال سوف أساعدك علي إختيار التابلت المناسب لك.


أولا ما الذي تريد أن تفعله بالتايلت ؟


يُعتبر هذا هو السؤال المحوري الذي من خلاله يمكن تقريبا أن تقرر التابلت الذي ستشتريه , فعلي الرغم أن للتابلت وظائف و إستخدامات كثيره إلا أن لكل شخص سبب مختلف عن الاخرين لشراء التابلت.
فمثلاً هل تريد ان تشتري تابلت لـكي :

  • تشاهد عليه أفلام و مسلسلات وفيديوهات يوتيوب
  • تلعب عليه ألعاب أندريد
  • تقرأ الكتب الإلكترونيه و  الـPDF 
  • يساعدك في تنظيم مهامك اليوميه
  • تتصفح الانترنت و فيسبوك وتويتر
  • يكون نوع من البريستيج 
  • تحمل عليه ملفات عملك

كل هذه وأكثر هي إستخدامات للتابلت ,  ولابد أن تحدد السبب لشرائك تابلت لأن تحديك لسبب الشراء سوف يساعدك كثيرا في إختيار التابلت المناسب لإحتياجك, كما سوف تقرأ في الاسفل.


حجم و جودة الشاشه؟


كما أن الانواع تتعدد كذلك الاحجام أيضا , فأحجام التابلت تبدأ من 7 إنش الي 12 إنش , وإختيارك لجحم الشاشه أيضا يتوقف علي أحتياجك الاساسي للتابلت , ولابد عليك قبل أن تقرر ما الحجم المناسب لك أن تنزل الي أحد المولات وتجرب أن تمسك التابلت بيديك و تختار الحجم الذي يريحك


نظام التشغيل؟


بما أن الانواع تتعدد , كذلك أنظمة التشغيل ففهناك ios و andriod  و windows 8 وعليك أيضا قبل أن تشتري التابلت أن تجرب كلا منهم و تختار الذي تراه مناسبا لإحتياجك


wi fi فقط أم wi fi ويجري إتصالات


هناك نوعان من التابلت , النوع الاول يُستخدم wi fi فقط أي أنه لا يمكن تركيب شريحة إتصال عليه ولا يُجري إتصالات ,
والنوع الثاني يُستخدم wi fi ولإجراء الاتصالات أيضا . ولابد أن تحدد النوع الذي يناسبك من الاثنين , وبالتأكيد النوع الذي يجري اتصال يكون أغلي .

السعر


ها قد أتينا لأهم عامل في الموضوع كله ألا وهو السعر , تتفاوت الاسعار من 100 دولار حتي 1000 دولار , وفي الغالب ستجد أن التابلت الذي تره مناسبا جدااا لإحتياجاتك غالي السعر الي حدٍ ما, لذلك لابد ان توازن بين ما تريده وبين السعر المتاح لديك الان , أو تنتظر وتدخر بعض المال من أجل شراء التابلت الذي تريده.

عزيزي القارئ هذه هي العوامل الاساسيه التي يجب عليك الانتباه اليها عند شراء أي تابلت واذا التزمت بها , تأكد أنك سوف تشتري التابلت المناسب لك بنسبة 100 % 

شارك الموضوع

إقرأ أيضًا