هل شرائك لهاتف ذكي يجعلك شخص أكثر ذكاءً.؟؟؟



دار الكثير من الجدل حول هذا الموضوع , هل فعلا الهواتف الذكيه أو الـ Smart phones تجعلك شخصاً أكثر ذكاءً..؟؟ وحيث أنه ي يوجد إنقسام في الاراء حول هذا الموضوع . فالكثير من الناس تظن أن إقتناء الهواتف الذكيه يصيب الناس بالغباء حتي انه ظهرت بعض الشعارات التي تقول:
"نحن في زمن الهواتف الذكيه والناس الاغبياء"
وللرد علي كلا الطرفين بموضوعيه قام موقع ladbrokes بعمل دراسه مثيره للاهتمام , حيث أثبتت هذه الدراسه ان نوع الهاتف الذكي الذي تقتنيه يؤثر علي ذكائك فعلاً. 
الاختبار الذي قاموا به يسأل أسئله مثل "كم عدد الشهور التي فيها 28 يوما؟؟" و "كم مره يوجد العدد 9 ما بين 1 و 100؟؟" وأسئله من هذا القبيل..., وقد صمم هذا الإختبار 7 من أشهر الـ Brainteasers  لأختبار مجموعه مكونه من 1000 شخص يملكون أنواع وماركات مختلفه من الهواتف الذكيه.
وتقول الدراسه أن مستخدمي الـ Iphone هم أكثر ذكاءً وقد أدوا الاختبار في زمن أقل من أصحاب الانواع الاخري من الهواتف الذكيه مثل HTC , و samsung و nokia , 
ومتوسط الوقت الذس استغرقه العينه في الاجابه علي الـ7 أسئله كانت كالتالي:

مستخدمي    iphone            أنهوا الاختبار في  "94 ثانيه"
مستخدمي    HTC               أنهوا الاختبار في   "105 ثانيه"
مستخدمي   nokia              أنهوا الاختبار في    "109 ثانيه"
مستخدمي   samsung          أنهوا الاختبار في  "103 ثانيه"
مستخدمي   Blackberry      أنهوا الاختبار في    "118 ثانيه"
مستخدمي   Google            أنهوا الاختبار في   "103 ثانيه"

وكما يتضح من نتيجه الاختبار أن مستخدمي الـ iphone قد أظهروا أنهم أكثر ذكاءً من مستخدمي الماركات الاخري من الهواتف الذكيه.
ومن الغريب والمغاير لهذه النتيجه ان أحد مستخدمي هاتف samsung قد أنهي الاختبار في 47 ثانيه فقط, وهو توقيت مذهل فعلا مقارنةً بالنتائج الاخري وهذه صورة توضخ النتائج لها الاختبار المثير للجدل:


المصدر: http://www.bitrebels.com/technology/iphone-make-smarter/

شارك الموضوع

إقرأ أيضًا