5 أشياء ضروريه لأي جهاز لاب توب



يتميز اللاب توب عن جهاز الكمبيوتر المنزلي بعدة مميزات منها صغر الحجم وامكانيه التنقل به بكل سهوله , ولكن اذا أردت أن تحافظ علي اللاب توب لأطول فتره ممكنه فلأبد من اقتناء بعض الاشياء التي أصبحت من الضروريات بالنسبه للاب توب وهي كالتالي:


1- المبرد أو ال Cooler


 من نقاط ضعف اللاب توب هي سوء التهويه أو التبريد , نظرا لصغر الحجم وبالتالي عند العمل الشاق للاب توب تلاحظ ارتفاع درجة حرارته وعلو صوت المروحه الداخليه بصوره كبيره وهذا بسبب استهلاك كامل طاقه البروسيسور أثناء الاستخدام الشاق مما يتطلب تبريده في الحال .

وللتغلب علي هذه المشكلة خاصة اذا كنت تستخدم اللاب توب في برامج الجرافيك أو التصميم ثلاثي الابعاد 3D فأنت حتماً ستحتاج الي ال cooler وهو عباره عن قاعده مثبت فيها مروحه خارجيه تعمل علي تبريد اللاب توب حتي يمكنك استخدام اللاب توب بكل سهوله وبدون ارتفاع لدرجة حرارته.


2- غطاء للوحة المفاتيح Keyboard Cover


نظرا لأن اللاب توب سهل التنقل لانك بكل تأكيد تستخدمه في الخارج كثيرا , وبالتالي فاللاب توب يكون أكثر عرضه للأتربه , والاتربه هي العدو الاول لكل الاجهزه الالكترونيه وبخاصة اللاب توب , ولذلك وجب عليك حمايه لوحة المفاتيح من هذه الاتربه من خلال استخدام keyboard Cover أو غطاء لوحة المفاتيح.
وهذا الغطاء عباره عن قطعه شفافه من المطاط تغطي لوحة المفاتيح وتحميها من الاتربه, وأيضا تحمي جهاز اللاب توب عامة اذا وقع عليه ماء او أي سائل أخر.


3-ماوس خارجي External mouse


بالتاكيد ياتي اللاب توب بماوس مدمج به وسهل الاستخدام في معضم الحالات , ولكت هتاك الكثير من الحالات التي تتطلب أستخدام ماوس خارجي خاصة مع برامج التصميم والجرافيك وتحرير الفيديوهات وبرامج الصوتيات وخلافه . فمثل هذه البرامج تكون بكرة الماوس من الاشياء الضروريه , وللأسف الماوس المدمج في اللاب توب لا يوجد به بكره , بالاضافه الي ان الماوس الخارجي أسرع في الاستخدام مما يجعلك تنجز أعمالك بكل سهوله ويسر .


4- منظف الشاشه Screen Cleaner


كما ان لوحة المفاتيح عرضة للأتربه , فأن شاشة اللاب توب أيضا عرضه لهذه الاتربه بنفس الدرجه وربما أكثر بعض الشئ نظرا لأن شاشة اللاب توب أكثر حساسيه تجاه الاتربه , لكذلك لأبد من اقتناء منظف خاص للشاشات الالكترونيه والحرص علي تنظيق لشاشة اللاب توب أول بأول .


5-حقيبه لللاب توب LapTop Bag


أن تشتري حقيبه لجهاز اللاب توب لهو من الاساسيات والاشياء الضروريه لأنك عندما تحمل اللاب توب معك الي العمل أو الي المدرسه أو الكليه , فهو أكثر عرضه للصدمات والكسر, لذلك لأبد من اقتناء حقيبه متينه تحمي اللاب توب من الصدمات و الوقعات 

اذا أعجبك الموضوع فأنشره , ولا تجعله يقف عندك :)

شارك الموضوع

إقرأ أيضًا