[انترنت] ماذا سيحدث لو توقف الانترنت علي مستوي العالم؟




هل تخيلت من قبل ماذا سيحدث لو تعطل الانترنت تماماً ...!!! أعتقد أنك لم تتخيل هذا من قبل.... ولكن هل هذا ممكن فعلاً..؟ هل من الممكن أن نستيقظ يوما ما ونجد خدمة الانترنت معطله علي مستوي العالم..؟؟
حسناً...في البدايه هذا الامر صعب جدااا وقد يقترب من المستحيل ,لأنه لكي يتوقف الانترنت علي مستوي العالم لابد أن يتوقف كل مزودي الخدمه (ISP) عن العمل في نفس الوقت وهذا أمر يعتبر شبه مستحيل ولكن لو حدث فهذا كفيل بتوقف الانترنت علي مستوي العالم.

تأثير افقطاع الانترنت علي الافراد

الان وبعد أن عرفنا مدي امكانيه حدوث هذا الامر ,هيا بنا نكتشف كيف سيكون الوضع في غياب الانترنت..!
أولاً لن يكون هناك ايميل ولا فيسبوك ولا تويتر ولا جوجل بلس  أو أي خدمه أخري علي الاطلاق وحياتك علي شبكات التواصل الاجتماعي ستنهي الي الابد .. وسنرجع الي الجوابات المكتوبه وانتظار الشهور والشهور للرد...وان كنت تعتقد ان هذه هي الفاجعه الكبري فانتظر حتي تعرف التالي .

تأثير انقطاع الانترنت علي الاقتصاد

بجانب انقطاع جميع الخدمات مثل الايميل وخلافه تأتي بعد ذلك انهيار في البورصات العالميه و خساره تقدر بالمليارات ,هذا بالاضافه الي افلاس كل الاعمال التي تعتمد علي الانترنت كمصدر ربح مثل موقع التسوق والشراء من خلال الانترنت وهذه تجاره تقدر ايضا بمئات المليارات من الدولارات.


تأثير انقطاع الانترنت علي الدول

نتيجه لأنقطاع الانترنت سينقطع الاتصال بالاقمار الصناعيه العسكريه وحدوث توتر بين الدول قد يؤدي الي حدوث حرب عالميه ثالثه


تأثير اقطاع الانترنت علي المجال العلمي

من أهم فوائد الانترنت هو المساعده في التعلم وايجاد المعلومات بكل سهوله,ولكن ماذا لو لم يعد هناك انترنت ..!! أعتقد ان الامر سيصبح غايه في الصعوبه للتحقق من معلومه ما أو اجراء بحث عن موضوع معين وسنرجع الي الطرق التقليديه والبحث في الكتب والمكتبات وهذا شئ شاق للغايه


تأثير انقطاع الانترنت علي الحياه الاجتماعيه

يعتبر هذا من الجوانب الايجابيه لتوقف الانترنت وذلك لان الانترنت في الاساس أثر بالسلب علي الحياه الاجتماعيه للافراد حيث اكتفي الكثيرين بالاصدقاء علي شبكات التواصل الاجتماعي ونسي الاصدقاء في الحياه الحقيقيه وبالتالي فان انقطاع  الانترنت سيعيد التوازن الي الحياه الاجتماعيه


تأثير انقطاع الانترنت علي الصحه

في الواقع صحه الناس ستتحسن بانقطاع الانترنت لأنهم لن يقضوا الساعات والساعات امام الكمبيوتر ولكن سيخرجون ويمارسون هوياتهم مما يقلل من نسبه امراض السمنه وبالتالي سينعم الناس بصحه أفضل.

وفي النهايه لو أنقطع الانترنت لم تكن لتستطيع قراءة هذا المقال الرائع الان.....(:

شارك الموضوع

إقرأ أيضًا