[انترنت] سرعات واسعار الانترنت في دول الغرب ..ستندهش!!



باالتأكيد كلنا في العالم العربي ساخطون علي سرعات الانترنت البطيئه وفي نفس الوقت اسعارها الغاليه و المبالغ فيها ,وفي هذا المقال سوف اتحدث معكم عن مقارنه بسيطه بين دول الشرق الاوسط أو العالم العربي و دول الغرب من حيث سرعة الانترنت وأسعار الانترنت هنا وهناك.
وقبل أن أبدأ احب ان اقول لك انك ستعرف المعني الحقيقي للاندهاش في هذا المقال.
في البدايه الدوله الاولي عالميا من حيث متوسط سرعة الانترنت هي اليابان بسرعه 61 mbps وسعر سرعة ال1 ميجا هي 0.27 دولار امريكي شهريا يعني 27 سنت شهريا مقابل سرعة واحد ميجا بمعني لو هذا في مصر ستدفع 2 جنيه فقط شهريا مقابل سرعة 1 ميجا ولكن للاسف نحن ندفع 70 ضعف هذه القيمه .....(ولا اي اندهاش)

أما في الولايات المتحده الامريكيه فهي رقم 15 عالميا من حيث متوسط سرعة الانترنت بسرعة 4.8 mbps وسعر ال1 ميجا هي 3.3 دولار وهذا ايضا سعر ممتاز فانت ستدفع تقريبا 23 جنيه مصري مقابل سرعة 1 ميجا وهذا شئ رلئع مقارنة بما ندفعه حاليا.

وهناك ايضا دوله مثل رومانيا  تدفع 9.25 يورو مقابل سرعة 100 mbps يعني 90 جنيه مصري مقابل سرعة 100 ميجا وسرعة داونلود  12.5 ميجا/ثانيه هل تتخيل هذا الامر....!!!
أما المفاجئه الكبيره فهي في مكان لا يمكن ان تتخيل ان اسرع خط انترنت في العالم يوجد فيه...
انها الهند حيث يوجد سرعة انترنت 1000 ميجا وهذا من خلال استخدام الالياف الضوئيه بدل الاسلاك النحاسيه.

وخلاصة الامر ان سرعات الانترنت في العالم العربي شئ مخجل للغايه وايضا اسعارها مبالغ فيها مقارنة بمتوسط دخل الفرد في الدول العربيه وهذا ان دل علي شئ فانما يدل علي مدي تراجعنا ولا اريد ان اقول تخلفنا عن ركب التطور والتكنولوجيا.
 فهل سياتي اليوم الذي يستطيع الشخص العادي ان يوصل انترنت بسرعه 1 ميجا ب 2 جنيه فقط في الشهر.......!!!!!!
وهذه صوره توضح اسرع 20 دوله في الانترنت


شارك الموضوع

إقرأ أيضًا